Categories
Actualité Partis

كلمة الشيخ الراشد الغنوشي في مؤسسة التميمي

في إطار اللقاءة التي تجريها مؤسسة تميمي للبحث العلمي والمعلومات حول ثورة الكرامة والحرية، أعطى الشيخ راشد الغنوشي يوم 19 مارس 2011 محاضرة تبعت بحوار مع الحاضرين.

فريق echGolt كان حاضراً واستطع تصوير الساعة الأولى من المحاضرة. علمنا أن مؤسسة تميمي سوف تنشر فيما بعد هده المحاضرات.

دار تدخل الشيخ حول طريقه النضالي من الطفولة إلى اللجوء السياسي بينجلترة، مما أثار خيبة أمل الكثيرين من الحاضرين الذين كانوا ينتظرون إلى محاضرة تشمل الحاضر السياسي لتونس.

شخصياً وجدت المحاضرة مشوقة للغاية، حيث أنها قدمت وجهة نظر شاب ثم مفكر إسلامي حول تاريخ الحركة الإسلامية في العالم العربي، توضحت فيها تخالوفات بين تايرات هاته الحركة حول مسائل متعددة، وكيف انطلقت هاته الحركة من مبادرة توعوية دينية إلى نضال سياسي ثم إلى نضال سياسي سري.

ذكر الشيخ مثلاً أنه كنا مناضلاً خلال السنتين الاولين لدراسته بسورية داخل التيار الوطني العربي، قبل أن ينسحب منه بسبب عدم وجود مرجعية دينية في هذا التيار.

خلال مداخلته أشار الشيخ أن أحمد المستيري طلب من حركة التيار الإسلامي للتصويت لحركة الديموقراطين الإشتركين في الانتخابات التشريعية عامة 1981, التي نجحت فيها هاته الحركة أمام الحزب الدستوري. قال الشيخ أنهم قبلوا هذا الطلب. هل أنا أحمد المستيري طلبة حقيقةً هاته المساندة؟ وإن كان ذلك صحيحاً مقابلة ماذا ؟

 

 

(موقع انترنت لمؤسسة تميمي)

 

 


One reply on “كلمة الشيخ الراشد الغنوشي في مؤسسة التميمي”

د”دار تدخل الشيخ حول طريقه النضالي من الطفولة إلى اللجوء السياسي بينجلترة، مما أثار خيبة أمل الكثيرين من الحاضرين الذين كانوا ينتظرون إلى محاضرة تشمل الحاضر السياسي لتونس.”
هذي عقدتني… بكلهم يحكوا على تاريخهم .. تبدا محاضرة 60 دقيقة يحكوا فيها 65 دقيقة على نضالهم وتاريخهم (بعد ما يحي شباب وثورة الشباب ) وما يحكي شي على الحاضر والمستقبل.. سياسيين فاشلين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *